الخميس، 14 مايو 2009

بنوك الامشاج

بنوك الامشاج
بنوك الأمشاج هي أماكن لحفظ الأمشاج فترة زمنية لحين استخدامها والامشاج المحفوظة كانت بداية امشاج حيوانية - لسلالات لها صفات مرغوب فيها - يخشى أنقراضها او للاكثار منها وقت الحاجة .
في هذه التقنية تحفظ الامشاج في نيتروجين سائل مبرد ولمدة عشرين عاماً ( قد تزيد مع تقدم التكنولوجيا) وهذا الامر , ( حفظ الامشاج الحيوانية ) حلال بل ومستحب ويندب اليه الشارع لانه يوفر الخير للبشرية ,والتي أسست لتلقي امشاج الراغبين في أستمرار انجابهم حتى بعد وفاتهم , عن طريق حفظ امشاج هؤلاء والقيام باجراء عملية الاخصاب ثم اكمال النمو , اما بطريقة الاخصاب خارج الرحم ( هنا يزرع الجنين على رحم امرأة غير امه ( لأنها توفيت ) او بأي تقنية اخرى ) .
أي ضمير سيقوم بتنفيذ هذا ؟
من يضمن عدم الخلط في الأمشاج ؟
أليس من الممكن ان يذهب رجل ويحفظ امشاجه هو وامرأة غير زوجته لانهما يريدان ابنا بعد وفاتهما مع عدم علم الزوجة , ومن ثم فهذا الابن سفاح ,رغم ان صاحبي الامشاج قد توفيا ناهيك عن الاغراءات المادية التي ستدفع لمسئول بنك مشيجي للحصول على ابن بعينه من خلال الامشاج المحفوظة .
المسألة اصبحت تجارة ومبالغ طائلة تدفع وخلط وعبث في الامشاج وانتشار للفاحشة والفساد في المجتمع , فحياة الانسان تنتهي بموته , وهذا شئ حرام بالنسبة لمن ؟ للزوجين اما لغير الزوجين فلا شك في تحريمه لانه من قبيل الزنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق